دخول الاعضاء

اسم المستخدم
كلمة المرور
الدخول متخفى
نسيت كلمة المرور؟
ارسال كود التفعيل
تسجيل عضوية جديدة

ماذا تفضل المرأة الزواج من اعزب او مطلق او ارمل او ترغب بالتعدد ؟


هل تفضل الفتاة الزواج بالشاب الأعزب ام من المطلق أو الأرمل على سبيل المثال ..
وأقول لها هنا :- الشاب المطلق إذا أقدم على الزواج مرة أخرى , أثبت أنه ليس من الصنف الذي لا يحترم الزواج , بل احترامه إياه ورغبته فيه هما اللذان يدفعانه إلى التجربة مرة ثانية , بل انه من هذا الاعتبار أفضل من الأعزب الذي يتخلف عن الزواج إلى ما بعد الثلاثين
فموضوع الجمال بالنسبة للرجل ليس من العناصر الهامة وأقصد هنا جمال الشكل والقوام .. فقصر القامة مثلا أو طولها ليس مما يعيب الرجل مادام الرجل موفور الرجولة .. والطموح
والمهم هنا ان يكون نظيفا في مظهره , أنيقا " بمعنى أنه يحسن اختيار ثيابه "
ويحرص على مظهره لائقا بين أفراد مجتمعه ..

** هامة للغاية **
إذا كان الجمال في الخاطب غير ضروري , فان الرجولة ضرورية ..
وفيما عدا ذلك , فان غريزة الأنوثة أفصح من أي كلام قد يقال في إرشادك إلى معالم الرجولة ..
والواقع إن رجولة الخاطب هي الضمانة الأكبر والأوثق لمدى تقديره للحياة الزوجية ومعناها .. وللمسؤوليات والتبعات التي تترتب عادة على الزواج ..
همسة في أذنك ..
كل فتاة بأبيها معجبة .. وترى فيه مثلا أعلى للرجال .. وربما لا تقبل بزوج اقل مرتبة اجتماعية ومادية من أبيها .. وهذا ميل خاطئ نوعا ما ..
ولا ينبغي أن تنساقي عزيزتي إليه - حيث أن زوجك المستقبلي يكون في بداية طريقه العملية اما والدك فقد قطع معظم هذه الطريق فالمقارنة لا تصح فيما بينهما ..
والفتاة العاقلة هي التي تقنع نفسها بأنها ستكون سندا لزوجها من البداية وأنها بجهودها تستطيع ان تدفعه درجة درجة حتى يصبح ارفع من أبيها مركزا ومكانة .. أما سمعتي المثل القائل " وراء كل رجل عظيم امرأة " ولابد أن تكون هذه المرآة العظيمة هي ( أنت ) أيتها القارئة الغالية .
** نقطة هامة **
ان مهنة الرجل أو حرفته يجب ألا تعيبه إطلاقا مهما كانت نظرة المجتمع الجاهل إليها إنما الذي يعيب الرجل حقا , هو ان يقنع بمستوى معيشة الكفاف .. او ان يكون عالة على سواه , او ان يكون عديم الطموح محدود الآمال , خائر الهمة والعزيمة ..
هذه كلها أمور يجب أن تضعيها بارك الله فيك عزيزتي ..
في اعتبارك إذا ما رأيت خطيبك للمرة الأولى ولا تنسي انك حين تدلين برأيك لوالديك إنما تقررين مستقبل حياتك أنت وليست حياة أبويك .. فكوني حذرة , متأنية , فلا ترفضي في تعجل ودون أسباب .. ان من حقك ان ترفضي الزوج الذي لا ترتاحين إليه , كما انه من حقك ان تقبلي الزوج الذي ترتاحين إليه , ولكن رفضك وقبولك لا يجب ان يصدرا جزافا وتهورا , لأنك قد تضيعين بالتهور في الرفض فرصة ثمينة لا تعوض

اقرأ ايضا

علامات تدل على عدم الأستعداد للزواج
علامات تدل على عدم الأستعداد للزواج : لابد ان ندرك ان الأستعداد لخطوة الزواج هو حجر الأساس الذى  تبني...المزيد
نصائح للعريس والعروس قبل الزواج
لقد حثنا الدين الاسلامى على الزواج لما له من فوائد عده قال الله تعالى : { يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي...المزيد
نصائح للزوجة
عزيزتي الزوجة يحمل كلانا موروث بيئته التي تربى فيها ..فتجتمع كل منا بعد الزواج مع زوجها تحت سقف واحد ..تتشارك...المزيد
ماهو الحب وعلاماته
ماهو الحب  وماهى أبعاده وما هى علامات الوقوع فيه  هذا الموضوع محير تماما بالنسبة للمراهقين الغير...المزيد
7 اشياء يجب معرفتها عن زوج المستقبل
ان الزواج ليس ورقة تجمع بين شخصين ولكنه جوهر الحياة فهو امتزاج شخصين معا لاقامة اسرة وحياة سعيدة ولذلك فيجب...المزيد
8 خطوات لبدء علاقة زواج جديدة
جميع العلاقات لها بداية وقصة ونهاية، ولكن ما هو غير واضح في أغلب الأحيان هي النهاية. تلك التي ربما تضع مصير...المزيد
فتيات مقبلات على الزواج ولكن!!
عزيزتي الفتاة هناك موضوع هام يشغل بال الكثيرات من المقبلات على الزواج ، فالفتاة المقبلة على الزواج...المزيد
اجعلى خطيبك يرجوكى لاسراع الزواج
1-  تعلمى اسرار نفسية خطيبك : مشكلة كل النساء فى العالم انها تعتقد ان تفكير الرجل ومشاعره تتشابه مع افكار...المزيد
الزواج في مصر
عادات زواج مصر القديمة أي مصر الفرعونية أو القبطية كانت تؤخذ العروس لبيت زوجها محمولة على ناقة, وتكون بداخل...المزيد
7 اسئلة تفيدك قبل الأقدام على الزواج .. اكتشفها
اسئلة تفيدك قبل الأقدام على الزواج :  حديث الذات من اكثر الأحاديث المفيدة للأنسان  والتى تمكنه من...المزيد