دخول الاعضاء

اسم المستخدم
كلمة المرور
الدخول متخفى
نسيت كلمة المرور؟
ارسال كود التفعيل
تسجيل عضوية جديدة

7 همسات لمن فاتها قطار الزواج


فوات اوان الزواج كلمة قد تؤذى مشاعر المرأة عندما تشعر بها او تستشعرها فى عيون الأخرين, فبلتأكيد الأمر صعب للغاية ان تشعر المرأة انها متهمة فى قضية لم تقترفها, او ان تشعر انها منبوذة من الأخرين لمجرد ان قطار الزواج قد فاتها

فكثيرا ما تعانى المرأة التى لم تتزوج حتى سن الثلاثين من نظرات المحيطين بها فهى اما نظرات اتهام او نظرات شفقة وفى الحالتين تكون هذه النظرات كالسهام الموجهة لقلب المرأة, واليوم نحن لسنا بصدد الحديث عن معاناه المرأة التى لم تتزوج وفاتها قطار الزواج او التحدث عن مواقع الزواج او مواقع التعارف التى انتشرت وكثرت فى الفترة الأخيرة واصبحت الحلول الوحيدة للألاف من بنات حواء.

لكننا بصدد اعانة المرأة وتذكيرها ببعض الحقائق التى من شأنها التخفيف من معاناتها فلعلها تكون الدواء الذى يشفى انتظارها لفتى الأحلام المرتقب الذى سيخلصها من كل هذه المشاعر السلبية التى تكنها من نظرة المحيطين بها .

همسات لمن فاتها قطار الزواج :
1- لابد ان تعرف حواء ان الزواج نعمة قد يهبها الله لمن يشاء دون مبرر او اسباب لذا لابد ان تتأكد المرأة ان عدم زواجها ليس بالضرورة لوجود عيب بها, او لأن هناك ما ينقصها او ان هناك من هو افضل منها.

2- امر المؤمن كله خير فالمؤمن مبتلى من الله  عز وجل وان الله اذا احب قوما ابتلاهم ليختبر ايمانهم لذا هذا ابتلاء من الله وياتي الابتلاء باشكال وصور مختلفة ليرى سبحانة مدى صبرهم وتحملهم وقوة ايمانهم فمنهم من يبتلى في المال  ومنهم من يبتلى فى الولد  ومنهم من يبتلى فى الدين  ومنهم من يبتلى فى الزواج وغيره من النعم .

3- لابد ان تدرك المرأة ان عدم الزواج وتمسكها بدينها وبأخلاقها وتحملها لنظرات الأخرين لها سواء بالشفقة او بالتباهى يعتبر صبر على البلاء , لذا لابد ان تدرك ان هناك ثواب على الصبر والدعاء بتيسيير امر الزواج .

4- لابد ان تعلم المرأة ان هناك العديد من الأمور لا يد للأنسان فيها مثل امر الزواج والأرتباط, لذا لابد الا تحمل نفسها فوق طاقتها والا تحزن وتلوم نفسها على شيئا قد قدره الله سبحانه وتعالى لها , فقد يكون اختبار للصبر ولتحصى النعم التى قد انعمها الله بها عليها ولترضى بما قسمه الله لها .

5- لابد ان تدرك المرأة ان الخير من عند الله سبحانه وتعالى والشر من انفسنا فقد يكون تأخر الزواج خيرا لها من الزواج بأنسان سيئ الخلق ,فلو تخيلت المرأة مدى المعاناة التى ستعيشها مع هذا الأنسان لفضلت ان تعيش بدون زوتاج طوال العمر.

6- الاخذ بالاسباب واهتمام المرأة  بالشكل والجمال والاناقة الدائمه وتعلم مهارات التفاهم والحوار والاسلوب واللباقة فى التعامل واحترام الاخرين وتنمية الذات وتطويرها والتركيز على الصفات والميزات الانثوية ثم التوكل على الله   مع الدعاء والتصدق على الفقراء فكل هذه الأشياء قد تساعدك على التقرب الى الله سبحانه وتعالى  واجابة الدعاء.

7- تأخر الزواج او عدم الزواج ليس نهاية العالم فلابد ان تتعلم حواء حقيقة هامة الا وهى ان الحياة لا تتوقف على هدف واحد لم يستطع الأنسان تحقيقه, فلابد ان تمارس حياتها بشكل عادى وطبيعى  ولا تركز على ما فقدته فالأنتظار شيئ قاتل وهناك حقيقة معروفة وهى ان الأنسان لا يحصل على ما يريد الا اذا ابعده عن تفكيره ففى هذه الحالة يجد الأنسان ضالته المنشودة .

اقرأ ايضا

صوتك هو وسيلة دلعك لزوجك
 " الأذن تعشق قبل العين أحياناً "  طريقة كلام الزوجة مع زوجها هى السبب الرئيسى وراء سعادة الزوج...المزيد
نصائح للتعامل مع الفتيات في منتديات زواج اسلامي
نصائح ومعلومات للمشتركين في زواج صور الراغبين في الزواج أو التعارف للحصول علي أكبر الخدمات المتاحة...المزيد
كيف تختار امرأتك ؟
سئل أحد الفلاسفة: كيف تختار امرأتك فأجاب: لا اريدها جميلة .. فيطمع فيها غيري . ولا قبيحة ... فتشمئز...المزيد
مشاعر الحب عبر عنها في كل ثانيه
التعبير عن الحب من اصعب الامور التى قد يواجهها الازواج والزوجات ,.فقد يكون الزوج محبا لزوجته ولكن لا يستطيع...المزيد
للنساء فقط :أسباب فعالة تشجعك على الزواج من رجل أصلع
عندما تفكر كل شابة فى الزواج هناك معايير مختلفة تختلف حسب شخصية كل بنت فهناك من تبحث عن المظهر المبهر...المزيد
دعوة للرومانسية
إن كثيرين من الرجال بعيدون عن الرومانسية الزوجية ولكنهم ليسوا بحاجة لكتابة الشعر أو إرسال باقات من الورود...المزيد
رسائل الحب تنقذ الزواج
يعتقد الزوج انه متضايقاً من شريكته وان الشعور السلبى الذى يجتاح داخله هى السبب فيه ولكن هذه الفكرة تتكسر...المزيد
اسرار الزواج الناجح
هناك مقولة مشهورة تداولها اجدادنا قديما وهى ان المحافظة على الزواج اهم من الزواج نفسة ,هذة المقولة بها...المزيد
الشروط التي يجب أن تتوافر فى عقد الزواج
 ما هي شروط عقد زواج ؟ التراضي و الولي بالنسبة للمرأة والشهادة والمهر والعفة (الإحصان) والكفاءة،...المزيد
مقاييس العريس المثالي في زواج اسلامي
في السنوات الأخيرة تغيرت شروط اختيار الفتيات للعريس المنتظر في  زواج اسلامي، بعكس أمهاتهن التى اختارت...المزيد