دخول الاعضاء

اسم المستخدم
كلمة المرور
الدخول متخفى
نسيت كلمة المرور؟
ارسال كود التفعيل
تسجيل عضوية جديدة

هل اصبحت مواقع الزواج هى الحل؟


لقد ظهر مؤخرا ظاهرة فى عالمنا العربى وانتشرت بشكل كبير ومثير للجدل وهى مواقع الزواج التى تتيح الفرصة للرجل والمرأة للتعارف والزواج عن طريقها وبين مؤيد ومعارض لظاهرة انتشار مواقع الزواج يجب ان نعلم ان مواقع الزواج هذه موجودة فى دول العالم منذ زمن طويل ويلجأ اليها الكثيرين ممن يودون البحث عن زوجة او العثور على زوج مناسب وذلك لعدة اسباب يعرضها لكم موقع زواج اسلامي فى السطور المقبلة فلقد ضرب بعالمنا العربى مشكلة خطيرة عصفت به و اصبحت تهدده  كثيرا وهى مشكلة زيادة معدلات غير المتزوجات واسمحوا لى استخدام هذا اللفظ نظرا لفظاظة كلمة العنوسة، ولكن المشكلة اصبحت تعصف بالعالم كله وليس عالمنا العربى فقط ومن اهم اسبابها.

- نظرا للمشاكل الاقتصادية التى تعانى منها معظم بلدان العالم اصبح الكثيرين غير قادرين على تحمل نفقات الزواج مما يجعل الرجل يبحث عن مواقع الزواج ليملى فيه الشروط المالية التى يودها والتى تكون على قدر امكانياته دون احراج له او للطرف الاخر

- ونتيجة ايضا لزيادة نسبة مواليد الاناث عن الذكور فاصبح اعداد الاناث كثيرين من غير وجود اعداد ذكور تغطى هذه النسبة العالية فتلجأ المرأة الى مواقع الزواج لعلها تجد فيها غايتها من زوج مناسب

- نتيجة الحروب التى خاضتها الكثير من البلدان فى العقودها الاخيرة وفقدت فيها العديد من رجالها. فاصبحت المرأة تبحث عن الزوج المناسب فى اى مكان حتى عبر العالم الافتراضى عن طريق مواقع الزواج.

- الى جانب اسباب اخرى لها علاقة بالمرأة لتأخر سن الزواج بالنسبة لها ووجود اعداد كبيرة من غير المتزوجات هو هذا الانفتاح الذى اصبحنا نعيش فيه فاصبحت المرأة تعمل وتحقق كيانها فى مجالات العمل المختلفة مما يجعل فكرة الزواج ليس شغلها الشاغل.

- اصبحت المرأة قادرة على الاستقلال المالى ويفقد الزواج لديها احد مقوماته وهو اعتمادها على الزوج لينفق عليها، كذلك اصبحت المرأة تتمتع بقدر كبير من القوة بما يكفى عدم اعتمادها على الرجل رمز الحماية والامان.

وبعد ان سردنا اسباب تأخر سن الزواج وزيادة نسبة غير المتزوجات واسباب اللجوء الى مواقع الزواج للبحث عن زوجة او العثور علينا ان نعترف ان مشكلة تأخر سن الزواج ووجود اعداد كبيرة من غير المتزوجات اصبحت مشكلة نحن غير قادرين على حلها بالطرق التقليدية ويجب علينا البحث عن وسائل اخرى ومختلفة لايجاد حلول لها ولعل مواقع الزواج تكون احد هذه الوسائل الابداعية والمختلفة التى يمكن الاعتماد عليها الى حد ما ولكن يجب ان تكون هناك شروط وقواعد للتعامل مع مواقع الزواج هذه ومنها:

1-  ان تتمتع مواقع الزواج بالسرية والمصداقية فمن الممكن لا قدر الله تستخدم هذه المواقع رغبات مستخدميها فى البحث عن زوجة او العثور على فتى الاحلام فى اغراض منافية للاديان والتقاليد لذلك يجب تحرى الدقة جيدة عند البحث عن مواقع الزواج التى سوف يتم التعامل معها واستخدامها.

2-  ان لا تكون مواقع الزواج هذه مكان للتنفيث عن رغبات مكبوتة لمستخدميها والعبث بمشاعرهم دون ان تحقق غرضها الاساسى وهو العثور على الزوجة او الزوج المناسب.

3-  يجب ان تتخذ الدولة موقف ايجابى تجاه مواقع الزواج سواء بمساعدتها على اخد الخطوات الصحيحة لتأخذ الشكل الشرعى والقانونى  او ان يكون هناك اشراف على مواقع الزواج تلك و تكون تحت اعين الدولة للحول دون وقوع مشاكل او الخروج عن الغرض التى اقيمت من اجله مواقع الزواج.

وبالنهاية اذا اردت استخدام مواقع الزواج للحصول على الحياة الزوجية التى تتمناها مع شريك الحياة الذى طالما بحثت عنه فيجب ان يعلم كلا من الرجل والمرأة ان فى استخدام مواقع الزواج قدر من المغامرة ويجب التحلى بالحذر فى بداية استخدامها والتعامل مع مواقع زواج موثوق بها وذلك حتى تضمنوا العثورعلى غايتكم وبدأ حياتكم الجديدة بسعادة ونجاح.

اقرأ ايضا

معنى الحب الذي يسيطر علي كيان الانسان
الحب اسمى واعظم شئ فى الوجود ونعمة من الله عز وجل لنا ويجب ان نحافظ عليها , الحب هو ذلك الشعور الخفي الذي...المزيد
قوة الحب فوق كل الصعاب
اذا احببت امرأة ورغبت فى الزواج منها وكان لديها ولد فهل سيكون هذا الطفل عائق امام اتمام الزواج وتحقيق...المزيد
كوني زوجة شرقية غربية شمالية جنوبية
ما المانع ان تأخذى من كل نساء الارض أفضل ما فيهم و أجمل ما فيهم فتكونى لزوجك زوجة بألف زوجة زوجة عابرة...المزيد
اضرار التسامح والغفران فى حل مشاكل الزواج
كثر الحديث عن اسرار الزواج السعيد وكأن هناك روشتة  خاصة للزواج  الناجح , فهناك عده نصائح يتلقاها...المزيد
متطوعون ومتطوعات للزواج من مصابي و ثوار ليبيا
تطوعت شابات ليبيات للزواج من شباب الثورة ممن أصيبوا وفقدوا أطرافهم، كما تطوع شباب ليبي للزواج من فتيات...المزيد
رجال للحب لا للزواج
اننى استطيع ان اصدق الرجل اذا قال انه ليس من النوع الذى يستطيع الزواج واستطيع ايضا تفهم موقف المرأة ورغبتها...المزيد
اكتشف مخاوف الشباب والبنات من الزواج
مخاوف الشباب والبات المقبلين من الزواج : هناك العديد من المخاوف والهواجس التى تتولد  فى ذهن الشباب...المزيد
كيف تبدأ صفحة جديدة مع زوجتك
الحياة الزوجية رائعة مادام تسودوها المحبة والمودة ، ولكن الحياة لا تسير علي نفس المنهج أو نفس المنوال...المزيد
الأمتلاك عدو الحب الأول
الغيرة مرتبطة دائما بالنساء لأن الكثير يعتقدون أنها شعور طبيعي لدي المرأة، ولكن إستشاريون الزواج ، يؤكدون...المزيد
زواج الأردنيات
الاردنيات لماذا يرحبنا ب الزواج من العرب الوافدين , فقد كشفت أرقام صادرة عن دائرة قاضي القضاة أن عدد زواج ...المزيد

مقالات تهمك


المزيد من المقالات


سوريات للزواج

مصريات للزواج

بنات للزواج

مواقيت الصلاة بالرياض