دخول الاعضاء

اسم المستخدم
كلمة المرور
الدخول متخفى
نسيت كلمة المرور؟
ارسال كود التفعيل
تسجيل عضوية جديدة

هل اصبحت مواقع الزواج هى الحل؟


لقد ظهر مؤخرا ظاهرة فى عالمنا العربى وانتشرت بشكل كبير ومثير للجدل وهى مواقع الزواج التى تتيح الفرصة للرجل والمرأة للتعارف والزواج عن طريقها وبين مؤيد ومعارض لظاهرة انتشار مواقع الزواج يجب ان نعلم ان مواقع الزواج هذه موجودة فى دول العالم منذ زمن طويل ويلجأ اليها الكثيرين ممن يودون البحث عن زوجة او العثور على زوج مناسب وذلك لعدة اسباب يعرضها لكم موقع زواج اسلامي فى السطور المقبلة فلقد ضرب بعالمنا العربى مشكلة خطيرة عصفت به و اصبحت تهدده  كثيرا وهى مشكلة زيادة معدلات غير المتزوجات واسمحوا لى استخدام هذا اللفظ نظرا لفظاظة كلمة العنوسة، ولكن المشكلة اصبحت تعصف بالعالم كله وليس عالمنا العربى فقط ومن اهم اسبابها.

- نظرا للمشاكل الاقتصادية التى تعانى منها معظم بلدان العالم اصبح الكثيرين غير قادرين على تحمل نفقات الزواج مما يجعل الرجل يبحث عن مواقع الزواج ليملى فيه الشروط المالية التى يودها والتى تكون على قدر امكانياته دون احراج له او للطرف الاخر

- ونتيجة ايضا لزيادة نسبة مواليد الاناث عن الذكور فاصبح اعداد الاناث كثيرين من غير وجود اعداد ذكور تغطى هذه النسبة العالية فتلجأ المرأة الى مواقع الزواج لعلها تجد فيها غايتها من زوج مناسب

- نتيجة الحروب التى خاضتها الكثير من البلدان فى العقودها الاخيرة وفقدت فيها العديد من رجالها. فاصبحت المرأة تبحث عن الزوج المناسب فى اى مكان حتى عبر العالم الافتراضى عن طريق مواقع الزواج.

- الى جانب اسباب اخرى لها علاقة بالمرأة لتأخر سن الزواج بالنسبة لها ووجود اعداد كبيرة من غير المتزوجات هو هذا الانفتاح الذى اصبحنا نعيش فيه فاصبحت المرأة تعمل وتحقق كيانها فى مجالات العمل المختلفة مما يجعل فكرة الزواج ليس شغلها الشاغل.

- اصبحت المرأة قادرة على الاستقلال المالى ويفقد الزواج لديها احد مقوماته وهو اعتمادها على الزوج لينفق عليها، كذلك اصبحت المرأة تتمتع بقدر كبير من القوة بما يكفى عدم اعتمادها على الرجل رمز الحماية والامان.

وبعد ان سردنا اسباب تأخر سن الزواج وزيادة نسبة غير المتزوجات واسباب اللجوء الى مواقع الزواج للبحث عن زوجة او العثور علينا ان نعترف ان مشكلة تأخر سن الزواج ووجود اعداد كبيرة من غير المتزوجات اصبحت مشكلة نحن غير قادرين على حلها بالطرق التقليدية ويجب علينا البحث عن وسائل اخرى ومختلفة لايجاد حلول لها ولعل مواقع الزواج تكون احد هذه الوسائل الابداعية والمختلفة التى يمكن الاعتماد عليها الى حد ما ولكن يجب ان تكون هناك شروط وقواعد للتعامل مع مواقع الزواج هذه ومنها:

1-  ان تتمتع مواقع الزواج بالسرية والمصداقية فمن الممكن لا قدر الله تستخدم هذه المواقع رغبات مستخدميها فى البحث عن زوجة او العثور على فتى الاحلام فى اغراض منافية للاديان والتقاليد لذلك يجب تحرى الدقة جيدة عند البحث عن مواقع الزواج التى سوف يتم التعامل معها واستخدامها.

2-  ان لا تكون مواقع الزواج هذه مكان للتنفيث عن رغبات مكبوتة لمستخدميها والعبث بمشاعرهم دون ان تحقق غرضها الاساسى وهو العثور على الزوجة او الزوج المناسب.

3-  يجب ان تتخذ الدولة موقف ايجابى تجاه مواقع الزواج سواء بمساعدتها على اخد الخطوات الصحيحة لتأخذ الشكل الشرعى والقانونى  او ان يكون هناك اشراف على مواقع الزواج تلك و تكون تحت اعين الدولة للحول دون وقوع مشاكل او الخروج عن الغرض التى اقيمت من اجله مواقع الزواج.

وبالنهاية اذا اردت استخدام مواقع الزواج للحصول على الحياة الزوجية التى تتمناها مع شريك الحياة الذى طالما بحثت عنه فيجب ان يعلم كلا من الرجل والمرأة ان فى استخدام مواقع الزواج قدر من المغامرة ويجب التحلى بالحذر فى بداية استخدامها والتعامل مع مواقع زواج موثوق بها وذلك حتى تضمنوا العثورعلى غايتكم وبدأ حياتكم الجديدة بسعادة ونجاح.

اقرأ ايضا

السعادة تتعزز بعد الزواج مباشرة
الزواج هو فقد ليس سنة الحياة  بل هو غاية ووسيلة من اجل الاستقرار والأمان والسعادة هذا ما يأكده العلم...المزيد
اكتشف اكثر 5 وسائل تحقق التواصل الجيد بعد الزواج
وسائل تحقق التواصل الجيد بعد الزواج :   عند بدء اي علاقة  سواء علاقة صداقة او زواج  يعتبر وضع اسس...المزيد
شروط عقد زواج المتعة و زواج المسيار
 عقد النكاح  او عقد الزواج له شروط وأحكام حددها الشرع الأسلامي  ولا يجوز التحايل عليها أو جهلها والا...المزيد
السعادة بعد الزواج
هناك العديد من الاسئلة يطرحها بعض الازواج والزوجات بعد بضع سنوات من الزواج هذة الاسئلة قد تبدو عادية ولكنها ...المزيد
اكتشف اكثر 5 اسس وقواعد يجب ارسائها فى بداية الزواج
اسس وقواعد يجب ارسائها فى بداية الزواج :   لابد ان يدرك المقبلين  على الزواج ان هناك مراحل عديدة للزواج ...المزيد
اكتشف سبيلك للسعادة بعد الزواج
السبيل الى السعادة بعد الزواج : قد يتسائل البعض عن سبل السعادة بعد الزواج مستنكرين ان تكون هناك سعادة ...المزيد
نصائح للتعامل مع الفتيات في منتديات زواج اسلامي
نصائح ومعلومات للمشتركين في زواج صور الراغبين في الزواج أو التعارف للحصول علي أكبر الخدمات المتاحة...المزيد
اسئلة تفيدك قبل الأقدام على الزواج
كثيرا ما نتعرض لموقف غريب بحياتنا وهو عدم ادراكنا ما نحن بحاجه اليه, فقد نقدم على الزواج دون ان نتعرف هل نحن...المزيد
أيهما أفضل زواج الصالونات أم الزواج من موقع زواج اسلامي
زواج الصالونات كان هو الطريقة الرسمية للزواج، فمعظم فتيات القرن الماضي كن تنتظر بالصالون حتى يشاهدها...المزيد
الحياة مع زوج شكاك جحيم لا يطاق
فالحياة مع الشك لا تطاق، وخاصة إذا كان الزوج هو الطرف الشكاك فا لمشادات الكلامية والمعارك اليومية التي لا...المزيد