دخول الاعضاء

اسم المستخدم
كلمة المرور
الدخول متخفى
نسيت كلمة المرور؟
ارسال كود التفعيل
تسجيل عضوية جديدة

هل اصبحت مواقع الزواج هى الحل؟


لقد ظهر مؤخرا ظاهرة فى عالمنا العربى وانتشرت بشكل كبير ومثير للجدل وهى مواقع الزواج التى تتيح الفرصة للرجل والمرأة للتعارف والزواج عن طريقها وبين مؤيد ومعارض لظاهرة انتشار مواقع الزواج يجب ان نعلم ان مواقع الزواج هذه موجودة فى دول العالم منذ زمن طويل ويلجأ اليها الكثيرين ممن يودون البحث عن زوجة او العثور على زوج مناسب وذلك لعدة اسباب يعرضها لكم موقع زواج اسلامي فى السطور المقبلة فلقد ضرب بعالمنا العربى مشكلة خطيرة عصفت به و اصبحت تهدده  كثيرا وهى مشكلة زيادة معدلات غير المتزوجات واسمحوا لى استخدام هذا اللفظ نظرا لفظاظة كلمة العنوسة، ولكن المشكلة اصبحت تعصف بالعالم كله وليس عالمنا العربى فقط ومن اهم اسبابها.

- نظرا للمشاكل الاقتصادية التى تعانى منها معظم بلدان العالم اصبح الكثيرين غير قادرين على تحمل نفقات الزواج مما يجعل الرجل يبحث عن مواقع الزواج ليملى فيه الشروط المالية التى يودها والتى تكون على قدر امكانياته دون احراج له او للطرف الاخر

- ونتيجة ايضا لزيادة نسبة مواليد الاناث عن الذكور فاصبح اعداد الاناث كثيرين من غير وجود اعداد ذكور تغطى هذه النسبة العالية فتلجأ المرأة الى مواقع الزواج لعلها تجد فيها غايتها من زوج مناسب

- نتيجة الحروب التى خاضتها الكثير من البلدان فى العقودها الاخيرة وفقدت فيها العديد من رجالها. فاصبحت المرأة تبحث عن الزوج المناسب فى اى مكان حتى عبر العالم الافتراضى عن طريق مواقع الزواج.

- الى جانب اسباب اخرى لها علاقة بالمرأة لتأخر سن الزواج بالنسبة لها ووجود اعداد كبيرة من غير المتزوجات هو هذا الانفتاح الذى اصبحنا نعيش فيه فاصبحت المرأة تعمل وتحقق كيانها فى مجالات العمل المختلفة مما يجعل فكرة الزواج ليس شغلها الشاغل.

- اصبحت المرأة قادرة على الاستقلال المالى ويفقد الزواج لديها احد مقوماته وهو اعتمادها على الزوج لينفق عليها، كذلك اصبحت المرأة تتمتع بقدر كبير من القوة بما يكفى عدم اعتمادها على الرجل رمز الحماية والامان.

وبعد ان سردنا اسباب تأخر سن الزواج وزيادة نسبة غير المتزوجات واسباب اللجوء الى مواقع الزواج للبحث عن زوجة او العثور علينا ان نعترف ان مشكلة تأخر سن الزواج ووجود اعداد كبيرة من غير المتزوجات اصبحت مشكلة نحن غير قادرين على حلها بالطرق التقليدية ويجب علينا البحث عن وسائل اخرى ومختلفة لايجاد حلول لها ولعل مواقع الزواج تكون احد هذه الوسائل الابداعية والمختلفة التى يمكن الاعتماد عليها الى حد ما ولكن يجب ان تكون هناك شروط وقواعد للتعامل مع مواقع الزواج هذه ومنها:

1-  ان تتمتع مواقع الزواج بالسرية والمصداقية فمن الممكن لا قدر الله تستخدم هذه المواقع رغبات مستخدميها فى البحث عن زوجة او العثور على فتى الاحلام فى اغراض منافية للاديان والتقاليد لذلك يجب تحرى الدقة جيدة عند البحث عن مواقع الزواج التى سوف يتم التعامل معها واستخدامها.

2-  ان لا تكون مواقع الزواج هذه مكان للتنفيث عن رغبات مكبوتة لمستخدميها والعبث بمشاعرهم دون ان تحقق غرضها الاساسى وهو العثور على الزوجة او الزوج المناسب.

3-  يجب ان تتخذ الدولة موقف ايجابى تجاه مواقع الزواج سواء بمساعدتها على اخد الخطوات الصحيحة لتأخذ الشكل الشرعى والقانونى  او ان يكون هناك اشراف على مواقع الزواج تلك و تكون تحت اعين الدولة للحول دون وقوع مشاكل او الخروج عن الغرض التى اقيمت من اجله مواقع الزواج.

وبالنهاية اذا اردت استخدام مواقع الزواج للحصول على الحياة الزوجية التى تتمناها مع شريك الحياة الذى طالما بحثت عنه فيجب ان يعلم كلا من الرجل والمرأة ان فى استخدام مواقع الزواج قدر من المغامرة ويجب التحلى بالحذر فى بداية استخدامها والتعامل مع مواقع زواج موثوق بها وذلك حتى تضمنوا العثورعلى غايتكم وبدأ حياتكم الجديدة بسعادة ونجاح.

اقرأ ايضا

كيف تعبرى لخطيبك عن حبك ؟!
كيف تعبري لخطيبك عن حبك ورغبتك فى الزواج منه :  نحن نعلم جيدا ان كل امرأة لها طريقتها وأسلوبها المميز فى...المزيد
تجنب الوقوع فى فخ الزواج المبنى على الحب الأعمى
كل شخص يتمنى الوقوع فى الحب وان يكون الزواج الذى سوف يكمل فيه عمره وحياته مبنى على الحب وهذا امر جيد وجميل...المزيد
مشاعر الحب عبر عنها في كل ثانيه
التعبير عن الحب من اصعب الامور التى قد يواجهها الازواج والزوجات ,.فقد يكون الزوج محبا لزوجته ولكن لا يستطيع...المزيد
صفات يتمنى كل زوج وجودها في المرأة
عادةً ما يجتمع الرجال على بعض الصفات التي يفضلون وجودها في المرأة و يعتبرون وجودها و اجتماعها عند المرأة...المزيد
نصائح للعريس والعروس قبل الزواج
لقد حثنا الدين الاسلامى على الزواج لما له من فوائد عده قال الله تعالى : { يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي...المزيد
كيفية التعامل خلال الأزمات الزوجية
هنا بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على الأمل حيا والتعامل خلال أزمات الزواج   1-  لا تتخلوا عن...المزيد
5 نصائح هامة ليشعر الخطيبان برغبة اكيدة فى الزواج
نصائح هامة ليشعر الخطيبان برغبة اكيدة فى الزواج : 1- التفكير العميق فى كل كلمة تقال : من المعروف ان كل ما...المزيد
مواقع خاصه للزواج.. أرغب بالزواج والاستقرار
انا فتاه ابلغ من العمر 30 سنه ولم اتزوج بعد وارغب بالزواج والاستقرار طرقت ابواب مواقع خاصة للزواج  كثيرا...المزيد
قوة الحب فوق كل الصعاب
اذا احببت امرأة ورغبت فى الزواج منها وكان لديها ولد فهل سيكون هذا الطفل عائق امام اتمام الزواج وتحقيق...المزيد
علاقة بين الزوجة مع أسرة زوجها
أعنى بذلك علاقة والدى كلا من الزوجين وأقاربهما وجيرانهم ؛ فيجب على الزوجين مرعاة كل من أقارب الاخر وأحترامه ...المزيد