دخول الاعضاء

اسم المستخدم
كلمة المرور
الدخول متخفى
نسيت كلمة المرور؟
ارسال كود التفعيل
تسجيل عضوية جديدة

كيف تتعاملين مع زوج المستقبل؟؟


العلاقات بين الرجل و المرأة كثيرة ومختلفة بل ومتعددة منها ما هو مشروع أو في إطار العادات والتقاليد كالخطوبة و الزواج ومنها ما هو يقتصر علي علاقة العمل أو الزمالة أو حتى الصداقة مع أن الكثير من مجتماعتنا العربية لا تفضل علاقة الصداقة بين الرجل و المرأة تحت أي تعريف للعلاقة ، وقد تتطور العلاقة بين الرجل والمرأة للتخذ شكل ومضمون الزواج  وهنا نلاحظ أن معظم علاقات الحب و الزواج القائمة علي علاقة عمل أو صداقة قد تختلف ويدخلها بعض الحساسية في التعامل وهذا ما قد يصيب طرفين العلاقة بالتوتر نتيجة الاحساس بالاختلاف الذي قد يكون مفاجئ في بعض الاحيان وإليكم بعض النصائح التي قد تفيد في التعامل مع  زوج المستقبل .

- تجنبي الغيرة: من أهم ما يزعج زوج المستقبل هو شعوره بأنه محاصر بتساؤلات خاصة بتصرفاته وأحاديثه مع نساء أخريات، وهو ما قد يقبله فى بداية الأمر، لكنه سيضعه فى اعتباره فى مرحلة تالية ، فإن كنت لا تجد فيه زوج جدير بالثقة فلا تستمرى فى هذا الارتباط حتى لا تتحول العلاقة إلى جدال مفتوح.


- ابتعدي عن العناد : قد يكون مقبولا، بل إنه ضرورى أن تتعاملين مع زميل العمل بمساواة تامة مع وجود بعض التحدي والثبات علي الرأي ولكن مع زوج المستقبل هذا التصرف يعتبره الكثير من الرجال  نوع من التحدي ويدفعهم للعناد بشكل لا يتصوره أحد.


- ابتسامتك شئ أساسي: معظم الرجال لديهم أفكار مسبقة عن المرأة فأثبتى له أن مخاوفه فى غير محلها، وقابليه دائما بابتسامة حتى وإن كنت غاضبة، فعليك باختيار الوقت المناسب للتعبير عن ذلك، ولكن بهدوء وبدون أنفعال زائد قد يعقد الأمور.


- أجعلي تفكيرك حاضر دائما : الرجل مهما اهتم بمظهر المرأة إلا أنه يعشق السيدة الذكية ، والأهم منها المرأة العاقلة التى ترجح عقلها على عواطفها، فلا تفقدى أعصابك أمام الآخرين مهما فعل ، وانتظرى حتى تجدا وقتا مناسبا للتعبير عن رأيك ومناقشة الأمور مهما حدث من تجاوز دائما وأبدا التحكم بأعصابك مع زوج المستقبل .


 - تجنبي كثرة الكلام : كونى هادئة وحافظى على نبرة صوتك ولا تكثرى من الثرثرة بدون داعٍ، لأن زوج المستقبل عادة فى تلك الحالة لن يستمع إلا للعبارات الأولى، وإذا طال الحديث سوف يفقد تركيزه حتى وإن لم يبدُ ذلك عليه.


- احترمي علاقاته مع أصدقائه : قد يتسرب الملل إلى ذهن زوج المستقبل إذا لم يحظَ بمساحة شخصية يقضيها مع أصدقائه أو، كما يشاء على أن يكون ذلك بنفس راضية وليس بوجه عابث.


- لا تشعريه إنه مقيد باهتمامك الزائد به: راعى مشاعره وشئونه العامة ولا تنشغلى بأمر غيره فى حالة وجوده، لكن دون التمادى فى التدخل فى تفاصيل حياته مما يرفضه معظم الرجال.


- المستوي المادي لكم : فلا تبالغى فى مطالبك أو التنزه فى أماكن غالية، وإنما راعى دائما مقدرت زوج المستقبل المالية، ولكن تصرفى فى الحدود التى يسمح بها دون ضغط.

 

- وأخيرا: الرجال لا يطيقون المرأة كثيرة الشكوي والتذمر كوني صبورة وأشعري زوج المستقبل بهدوء أن هناك ما يضايقك في بعض تصرفاته وأنتقي ألفاظ بسيطة وأنتقي وقت يكون علي أستعداد فيه لكي يستمع إليك وابتعدي عن أنتقاده بشكل صريح ولكن وجهي اليه بعض الاقتراحات أو الافكار وتجنبي ما قد يجرح مشاعره .

اقرأ ايضا

10أسئلة لتتعرف أكثر علي شريك حياتك
ذا كنت علي علاقة وتراها رائعة وتم التعارف، وتريدون المضي قدما إلي تعارف أكثر وأقرب  ، تبحث عن أسئلة تقترب...المزيد
78 عاماً من الزواج و مازال الحب موجوداً
هل حقاً الحب موجوداً و يمكن أن يهزم أى شىء؟ هل يستطيع أن يستمر الحب بعد الزواج وأن يمر بكل العواصف والمواسم...المزيد
5 تحفظات يجب مراعاتها قبل الزواج
كثيرا ما نسمع عن شكوى احد الطرفين سواء الخطيب او الخطيبة من جهل الأسر فى التعامل مع اسرة الطرف الأخر وكأن...المزيد
مواصفات العريس القادر على تحمل مسؤلية الزواج
بالطبع كل شاب وفتاة لديهم مواصفات  وشروط خاصة لشركاك الحياة, فقد اصبح الزواج الأن مشكلة ليست للفتاة فقط...المزيد
اهم الاسس والنصائح للوصول الى الزواج الناجح
-تعامل في زواجك بروح الفريق لأن الزواج الناجح يتطلب شخصان يتحدان، يخطان للمستقبل، يلتزمان سوياً فى...المزيد
كيف تتفادى مشكلات ما قبل الزواج مباشره ؟
" اقترب الزفاف واصبحت العلاقة  لا تطاق " جملة كثيرا ما نسمعها من الشاب والفتاة المقبلين على الزواج...المزيد
موقع زواج اسلامي.. اللهم ارزقني وجميع المسلمات أزواجا صالحين يعرفون معنى الرفق بالقوارير
موقع زواج اسلامي .. اللهم ارزقني وجميع المسلمات أزواجا صالحين يعرفون معنى الرفق بالقوارير انا مشتركة...المزيد
تعارف للزواج
من منا لم يمر بعلاقة تعارف للزواج ؟ وكانت تلك العلاقة طويلة الأمد أو قصيرة وبالتأكيد بعد فترة من التعارف او...المزيد
سمات الزوجة المثالية
سمات هامة تكشف سمات الزوجة المثالية : اعتدنا دائما ان نهمس بأذن حواء المقبلة على الزواج  ببعض الهمسات...المزيد
عبر عن مشاعرك بصراحة
التعبير عن مشاعر الحب له وسائله المتعددة والمتنوعة فمنها : التعبير عن الحب بإخلاص من كل طرف للأخر , وكذا...المزيد